استضافة للمواقع في الخارج

هل خدمة المواقع الرخيصة رخيصة حقاً؟

هل سمعت يوما التعبير التالي " ما تدفع ثمنه تحصل عليه"؟ ما زالت فلسفة الكليشيهات القديمة قائمة حتى الآن، وهي تقول: إذا اشتريت ما هو رخيص تحصل عليه، وإذا أخذت دون مقابل، عليك ألا تتذمر من النتيجة.


ما ذكرناه سابقا يتماشى مع خدمة استضافة المواقع الرخيصة. فالفكرة الأولى التي تراودك هي" لماذا عليّ الدفع لخدمة استضافة المواقع بينما يمكن الحصول عليها دون مقابل من شركات أخرى؟" ليس مطلوباً منك أن تحسم الفكرة حول استضافة المواقع المجانية، فالعديد من الأشخاص وحتى بعض الشركات الصغيرة تجد حصيلة خدمات استضافة المواقع ذات جدوى، فهذه الشركات لا تجد بحوزتها المال الكافي للاستثمار في خدمات استضافة المواقع المميزة، لذلك تجدهم مرتبطين بالخدمة المجانية أو الرخيصة. فالمزايا الجيدة التي تتمتع بها خدمة استضافة المواقع المدفوعة الأجر ليست ذات أهمية بالنسبة لهم. فهم لا يمانعون وضع شعار عريض في أعلى صفحاتهم الإلكترونية، وهم أيضا لا يعيرون اهتماما كبيرا للجهوزية الملائمة أو الأداء الوظيفي. ولا يهتم هؤلاء كثيرا بتحميل أنواع معينة من محتويات ومواد سمعية وبصرية وأشكال أخرى من الوسائط المتعددة. بعبارة أخرى، كلما زاد اهتمامك بموقعك الإلكتروني وأردت احكام سيطرتك على كل ما يتعلق به، سيترتب على ذلك دفع المزيد من المال.


تواجه المواقع الإلكترونية الرخيصة مشاكل في عدم الجهوزية الكاملة، وخدمة سيئة لدعم الزبائن خاصة فيما يتعلق بالجانب التقني وفرض قيود متعددة على ما يمكن وما لا يمكن تحميله، حيث لا يسمح لك غالباً بتحميل مقاطع الفيديو ولا المواد السمعية أو الأغاني أو الأشكال الأخرى من الإعلام المتعدد الاستخدامات. أنت تعرف على الأرجح أن غالبية المواقع المجانية تصر في حصولها على شعارات دعائية تظهر على الصفحة الرئيسية لدى المستخدم. قد لا يشكّل ذلك مشكلة للبعض، أما للبعض الآخر فهو يشكل اضطراباً كبيراً وصرفاً للنظر عن بيع السلعة أو الخدمة الرئيسية.


يقارن ذلك عادةً بامتلاكك متجراً لسلع تباع بالتجزئة، وبعد ذلك تجعل مندوب مبيعات يقوم بالتحدث مع كافة زبائنك حالما يدخلون الغرفة . فإذا توافر لديك بضعة ثوان لإقناع وجلب إهتمام الزبائن، هل ستتوانى عن ذلك خلال صنع الإعلان؟ إذاً نستنتج أن الشعارات الإعلانية مضللة وتظهر للزبائن بأنك غيرآبه بحملة التسويق الخاصة بك.


إذا كانت استضافة المواقع المجانية أو الرخيصة تكلّفك من المال ما يمكن جنيه، هل في هذه الحالة تعتبر أرخص من تلك الأغلى تكلفة؟ كم من المال ستخسر من التوقف؟ كم من المال سيهدر لقاء استشارة جهة دعم تقني غير خبيرة؟ وكم من المبيعات المفرّقة ستخسر في الشعارات الإعلانية؟ قم بحساب الثمن وحدد ما إذا كان سيعوض عن انخفاض معدل اشتراك شهري معقول.


تعرض لك خدمة استضافة المواقع المنافسة العديد من التقنيات عالية الجودة التي ستساعدك في إظهار عملك بصورة أكثر احترافاً أمام الجميع. ستستفيد الشركة فقط من مساحة الحرية التي توفرها لك خدمة استضافة المواقع المدفوعة الأجر. فلك المجال الكافي للتفكير خارج نطاق حدود معينة، وأن تأتي بإيداعات، إذا كانت جهود التسويق تحت سيطرتك الكاملة!


العودة إلى الصفحة الرئيسية

قائمة الفحص لاختيار موقع إلكتروني مضيف -- اختيار اسم المجال المناسب -- أهمية االحصول على خدمة موثوقة لاستضافة المواقع -- الخطوات المتّبعة للإنتقال إلى استضافة موقع جديد -- لماذا أحتاج لاستضافة المواقع؟ --