استضافة للمواقع في الخارج

تفسير عرض النطاق الترددي (bandwidth) لاستضافة المواقع

هل أنت في صدد الإستعداد لإنشاء موقعك الإلكتروني الخاص بك، ويعتريك القلق من عرض النطاق الترددي لاستضافة المواقع؟ عليك ألا تقلق بعد الآن، فأنت لا تحتاج لعقل آلجور Al Gore لفهم الإنترنت. دعنا الآن نوضح لك معنى النطاق الترددي وما تحتاجه منه.


يعرّف النطاق الترددي بأنه حجم التواصل ما بين موقعك الإلكتروني والمواقع الأخرى التي يوفرها مزود الخدمة. فمن الواضح أنه كلما كانت الأمور بسيطة يقلل ذلك من محدودية النطاق الترددي. على كل حال، ما يمكن أن يفعله مزود الخدمة هو أن يزويدك نطاق الترددي بالقدر المسموح به من قبل مزود خدمة الإنترنت، فالإنترنت ليس إلها مطلعا على كل شيء، بل هو تشابك ملايين االحواسيب الموصولة بالشبكة، وكل طرف في التواصل قد يكون كبيراً أو صغيراً اعتمادا على معدات كل طرف. فمهما كانت صغيرة أو كبيرة خدمة مزود الإتصالات تستطيع أن تحدد في نهاية المطاف حجم ال hنطاق الترددي المتاح للمستخدم في مشروعه المستقبلي على الإنترنت. وعلى مزود الخدمة أن يحظى بِنطاق ترددي كافٍ لخدمة أغراضك الخاصة، كذلك الأمر لباقي الزبائن.


يقارن بعض خبراء الإنترنت النطاق الترددي بخطوط الطرق السريعة للسيارات. تشبيهاً بذلك يمكن التفكير بالنطاق الترددي كأعداد الممرات على الطرق السريعة، وليس الأمر مشابهاً لمجموع عدد السيارات ولكن المراد بالتشبيه هو تدفق حركة المرور. ويحدد العدد الإجمالي للخطوط السريعة سرعة تدفق حركة المرور، وكذلك بطء تنقلاتك أمس وسرعة سفرك. يمكنك النظر إلى حركة المرور على انها عدد البيتات bits التي ستُنقل على شبكة الإتصالات، وستتأثر سرعة البحث والتحميل بشكل مباشر بعدد الأشخاص الذين يستخدمون هذه الإتصالات بالمثل.


إن فهمك لأسس hالنطاق الترددي لا يجعلك على دراية باحتياجات عملك. فما الحل إذاً؟ ما هو حجم النطاق الترددي الذي تحتاج إليه؟ للأسف، ليس هناك إجابة محددة لذلك، فالحقيقة الكامنة وراء حجم النطاق الترددي المطلوب مرتبطة بطبيعة عملك، ومدى نجاح بدايتك، وغيرها العديد من العوامل التسويقية الهامة. وكلما دفعت المزيد من المال لمزود خدمة الإستضافة تستطيع استضافة المزيد من الزبائن.


كلما فكرت ملياً بحجم النطاق الترددي الذي تحتاجه ستكون كمن يدفع المال مقابل لا شيء، بمعنى آخر أنت لن تصل إلى شيء. أما إذا كنت قليل التفكير بذلك، فستكون كالعالق بين طريقي مواصلات مزدحمين! تذكر بأن معظم الناس كثيروا القلق والتفكير، وليس العكس. من النادرأن يُختبر النطاق الترددي في بدايات نشأة الشركات. ومن المرجح أن معظم الشركات الصغيرة حتى تلك المعتدلة في حركة المرور، لن تستخدم النطاق بسعة أكثر من 1 جيجابايت،هذا إن لم يكن بحوزتهم أطنان من المواد سمعية وبصرية.


في حال أنك تعديت حدود ال bandwidthنطاق الترددي لديك، تذكربأن الشركة المضيفة ستحاسبك بضعف المبلغ أو تغلق موقعك بشكل نهائي. سترى في هذه الحالة كيف ستستفيد من دقة البحث.


العودة إلى الصفحة الرئيسية

قائمة الفحص لاختيار موقع إلكتروني مضيف -- اختيار اسم المجال المناسب -- أهمية االحصول على خدمة موثوقة لاستضافة المواقع -- الخطوات المتّبعة للإنتقال إلى استضافة موقع جديد -- لماذا أحتاج لاستضافة المواقع؟ --