استضافة للمواقع في الخارج

لماذا أحتاج لاستضافة المواقع؟

تُعتبر استضافة المواقع النوع الوحيد من الإعلانات التي تتفوق على طريقة العمل الميداني هذه الأيام. لا شك في أنك سمعت باستضافة المواقع كخيار، وفكرت بالتعاقد مع إحدى شركات المواقع المضيفة. فهل هناك مزايا جيدة تشجّع القيام بذلك؟ عليك بدايةً فهم الفروقات الأساسية ما بين استضافة المواقع وتحميل موقع إلكتروني.


على كل شركة أو شخص يفكر بتوفير المال، أن يكون لديه موقع إلكتروني خاص. والموقع الإلكتروني هو مصطلح شامل يحمل في ثناياه مجموعة من الملفات الإلكترونية والتي تتضمن صفحات الHTML ورسومات وأصوات وغيرها من البرمجيات. تحمّل هذه الملفات على حاسوب موصول بالإنترنت، ويمكن الوصول إليها بطباعة عنوان الURL. وقد يعرض عليك مساحة إلكترونية مجّانا لتحميل موقعك الإلكتروني، لكن هذا النوع من الخدمات لا يعرض عادةً ذات الخيارات التي توفرها خدمة استضافة المواقع.


تقوم شركة استضافة المواقع بتوفير مساحة إلكترونية وتقديم المساعدة في عملية التركيب والصيانة والإصلاح وتوفير الإنترنت على مدار الساعة لحاسوب واحد، أو أكثر متصلة ببعضها. وقد تقدِّم خدمة استضافة المواقع الوصول الإلكتروني المتفوق لأدوات إلكترونية مساعِدة وعناوين إلكترونية وتطبيقات تتعلق بالأمن والأداء. ببساطة وبشكل عام، يدور موضوع استضافة المواقع حول إمكانية نقل المعلومات عبر الإنترنت. بكل الأحوال، عادة ما تصاحَب الإستخدامات الشائعة لخدمة استضافة المواقع بشركة ذات مزايا خاصة أكثر من مجرد مساحة إلكترونية فارغة.


ما هي مزايا استضافة المواقع؟ هناك سبب واحد يجعل العديد من الشركات تقوم بتوفير الدعم التقني المصاحب لمجموع خدمات استضافة المواقع. فإذا كنت جديدا في مجال تصميم المواقع الإلكترونية أو صيانتها سيكون بالغ الأهمية بالنسبة لك. تساعد خدمة استضافة المواقع على جعل شركتك اكثر احترافاً من موقع مصمم. وقد توفر خدمة استضافة المواقع حلولاً للتجارة الإلكترونية، وتصميم مواقع متفوقة البرمجة، وخيار اسم النطاق.


عادة ما تكون خدمات استضافة المواقع جزءا من حزمة، كما هو الحال في " رسم خطة خاصة لموقعك الإلكتروني، بالتوازي مع بطاقة التسوق المميزة، وبعض البرمجيات والأجهزة التي ستساعد في خلق أداء مميز. يتضمن الأداء المميز القرب من الجهوزية الكاملة (ما يعني سهولة الوصول لموقعك الإلكتروني على مدار السنة) عند دخول المستخدمين إلى الموقع، وعادة ما يعمل بسرعة ويحمّل المحتوى بالشكل الصحيح. وفي النهاية، وقد تحتوي خدمات استضافة المواقع على خيار زيادة حركة المرور. ما يعني أن الشبكة المضيفة ستحسّن من وسوم الHTML الخاصة بك وسترسل موقعك الإلكتروني الى محركات البحث الرئيسية إضافةً الى دلائل النصوص الرئيسية.


ما هي التكلفة الشهرية لمزود خدمة استضافة المواقع؟ قد يتقاضى بعض مزودو الخدمة القليل من الدولارات كل شهر، بينما يتقاضى آخرون المئات منها. وبذلك تستطيع أن تلاحظ أهمية اختيارالمواصفات التي تهمك. قد تكون خطط خدمة استضافة المواقع رخيصة أو مجانية اعتمادا على مساحة الموقع، وعرض النطاق الترددي أو نوعية المزايا التي تستطيع إدراجها في موقعك. توفر لك الخيارات المكلفة مساحة أوسع من الحرية، فأنت تقرر نوع الأمن وتدابير الصيانة التي ستوضع في المكان المناسب. إضف إلى ذلك استمتاعك بصفحة إعلانات مجانية تظهر بمحتوى رائع. وتكون سرعة التحميل عالية والأخطاء أقل. وتزودك خدمة استضافة المواقع بحرية كافية تستطيع من خلالها أن توجد استراتيجية ناجحة وموقع إلكتروني يتميز بزيارته المكثفة.


العودة إلى الصفحة الرئيسية

قائمة الفحص لاختيار موقع إلكتروني مضيف -- اختيار اسم المجال المناسب -- أهمية االحصول على خدمة موثوقة لاستضافة المواقع -- الخطوات المتّبعة للإنتقال إلى استضافة موقع جديد -- لماذا أحتاج لاستضافة المواقع؟ --