استضافة للمواقع في الخارج

لماذا أحتاج إلى مضيف ويندوز Windows Host ؟

لابدّ من أنك تفكر بنوع شركة استضافة المواقع التي ستعمل لديها، وتعتقد بأنك أصبحت متآلفاً مع طبيعة خدمات استضافة المواقع، والخطوات المتبعة للإنتقال من موقع مضيف إلى آخر. لقد حان الوقت إذاً لمعرفة أي نوع من المواقع المضيفة عليك أن تستخدم.


يمكنك العثور على الإجابة من خلال استكشاف المزايا الشخصية التي ترغب في استخدامها على موقعك الإلكتروني. هل ترغب في أن يكون مزود الخدمة خاص بك ، أم أنك ترغب في مشاركته مع الآخرين؟ وهل سيتوافر لديك قاعدة عاملة للبيانات؟ ( تُطلب قاعدة البيانات لتطبيقات خاصة مثل كتب الضيوف أو أشكال أخرى وعربات التسوق ومنتديات النقاش). عليك أيضاً أن تأخذ بعين الإعتبار ما إذا كان لديك الحق في برمجة وتركيب تطبيقاتك الخاصة، أو أن مزود الخدمة لديك عمل على تركيب التطبيقات التي يستخدمونها. بعض المواقع الهامة تجد صعوبة في العمل مع تطبيقات وبرامج جاهزة، فهي محدودة بعض الشيء.


إن أهم مسألة في هذا الصدد هي استضافة الوندوز أواليونكس Windows hosting or UNIX hosting . قد تواجهك مشكلة في اختيار مزود خدمة استضافة الوندوز، أو يونيكس أو نظم مضيفة أخرى مثل لينوكس Linux أو ماكنتوش Macintosh أو فري بي أس دي Free BSD وأخرى غيرها. فما الفرق بين هذه الأنواع؟ يعد لينوكس محبباً لأنه بديل وندوز الإقتصادي، أما يونيكس فهو أغلى ثمناً وجهازه أكثر خصوصيةً. وإلى جانب هذين البديلين يعدّ الوندوز الأكثر استخداماً.


يعد الوندوز من أفضل نظم التشغيل إذا اعتُبر أن التوافق والدعم هما مسألة في غاية الأهمية. إضافةً لذلك، عندما تلجأ إلى مزود للخدمة يستخدم مايكروسوفت وندوز المضيف، فإنها تمكّنك من الوصول إلى برمجيات وتطبيقات خاصة غير متوافرة في أماكن أخرى. على سبيل المثال، مضيف الوندوز يوصلك إلى تكنولوجيات .NET مثل ASP.net أو VB.net. ويعمل الوندوز بطريقة أفضل مع قاعدة بيانات MSSQLوهو الخيار الوحيد لإستخدام بيانات الدخول لمايكروسوفت. واخيراً، تعمل خدمات شيربوينت SharePoint( من مايكروسوفت) بصورة مثالية على ملقم الوندوز.


عندما تستخدم منتجات مايكروسوفت في برمجة الموقع أو الملقم الإلكتروني عليك استخدام ملقم وندوز مايكروسوفت. وإن المستخدمين الذين يأملون بالوصول إلى مستخدمين آخرين باستخدام المزيد من تطبيقات الإنترنت العامة قد يراودهم اهتمام خاص بالعمل مع ملقم وندوز. ولعل السلبية الوحيدة الموجودة( حيث ليس لديك مشكلة في العمل مع برمجيات وندوز) هي أن خطط ملقم الوندوز أكثر كلفة. فشركة مايكروسوفت تتقاضى الضعف من الشركات مقابل ترخيص اسمها أو التكنولوجيا المستخدمة لديها، ومن هذا المنظور ترى أن يونيكس ولينكس هي خيارات اقتصادية. إن هذا يعتمد فقط على إمكانية برمجتها بنظم تشغيل ربما أقل استخداما لكنها دائمة التطور.


كم تتوقع أن تدفع مقابل خطة استضافة الوندوز؟ بعض الخطط المبتدئة تكون بقيمة منخفضة تقارب ال4 دولارلكل شهر، بينما تكون الخطط الأكثر تطوراً مقاربة ل20$ لكل شهر. يمكنك الحصول على فوائد إضافية باستخدام خيارات التسعير، على سبيل المثال، عرض النطاق الترددي المتفوق بالإضافة إلى المزيد من مساحة القرص الصلب. لماذا قد أحتاج إلى مضيف وندوز؟ أأنت تسأل ذلك؟ أظنُّ أن الإجابة بحوزتك الآن.


العودة إلى الصفحة الرئيسية

قائمة الفحص لاختيار موقع إلكتروني مضيف -- كيف يتم اختيار اسم المجال او الدومين المناسب -- أهمية االحصول على خدمة موثوقة لاستضافة المواقع -- ما هي الخطوات المتّبعة للإنتقال إلى استضافة موقع جديد؟ -- لماذا أحتاج لاستضافة المواقع؟ --